languageFrançais

صحفيات فلسطينيات:'حتى لو انتهت الحرب لن نعيش كالاخرين..سنتنفس فقط'

"حتى لو انتهت الحرب لن نعيش كالاخرين سنتنفس فقط".. هكذا تحدث الصحفية الفلسطينية منى خذير خلال مداخلتها في اللقاء الاعلامي الذي نظمه منتدى الإعلاميات التونسيات حول واقع وتحديات الصحفيات العربيات في مناطق الحروب اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 بحضور عدد من الصحفيات الفلسطينيات.

وأجمعت الصحفيات الفلسطينيات المشاركات عن بعد في هذا الملتقى على صعوبة الظروف في غزة حيث شددت الصحفية هداية شمعون على أن هناك استهداف مرعب للصحفيين الذين ينقلون الحقيقة قائلة "ما يحدث الآن لم نشهده سابقا بشاعة مطلقة وقتل متعمد للجميع ".
 
واعتبرت الصحفية منى خضر أن حتى الاستحمام أصبح رفاهية بالنسبة لأهل غزة، مضيفة أن الوضع الإنساني خطير بالإضافة إلى الرعب اليومي الذي يعيشونه بسبب انقطاع الاتصالات والانترنت. واعتبرت أن الكيان الصهيوني يحارب الشعب والمدنيين. 

من جهتها، نددت رئيسة المنتدى إيمان بحرون بجرائم الكيان الغاشم، قائلة ''مهنة الصحفي في الحروب قاسية جدا فهو ينقل الفضائع..وإعلاميا كسبنا الحرب هذه المرة وأن أكبر دليل على ذلك المظاهرات التي خرجت في كل بلدان العالم..''

وأوضحت بحرون أن هذا اللقاء الذي يعقده منتدى الإعلاميات التونسيات اليوم يأتي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لإنهاء الافلات من الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين وإيصال صوت الصحفيين والصحفيات في غزة إلى العالم ولإبراز تضامننا معهم ومساندتهم وتسليط الضوء على الانتهاكات التي يعيشونها.

ورغم الفضاعة والقسوة وازدواجية المعايير التي تتبعها القوى العظمى تجاه القضية الفلسطينية وضرورة تحرر الشعب الفلسطيني فإن التاريخ سيشهد لهؤلاء الصحفيات والصحفيين في غزة أنهم قاموا بتوثيق كل جرائم الكيان الصهيوني ضد المدنيين والأطفال والنساء.

*هيبة خميري